تعد إسطنبول ، المرغوبة من قبل الإمبراطوريات عبر القرون ، والتي تقع في كل من أوروبا وآسيا ، واحدة من أكبر المناطق الحضرية في العالم. تأسست حوالي 1000 قبل الميلاد ، وحافظت المدينة على مجدها. اسطنبول منتشرة بحرية مع بقايا رائعة من تاريخها الطويل والمميز ، وستلهم المعالم السياحية هنا كل زائر.
1. سلطان أحمد
من أين تبدأ جولتك السياحية؟ بالطبع ، السلطان أحمد ، قلب المدينة القديمة...بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في
السفر عبر الزمن ، إليك كنز تاريخي وجمالي في طريقك.
مع بطاقة دخول المتحف ، يمكنك زيارة العديد من المواقع مثل ميدان سباق الخيل وآيا صوفيا الشهيرة والمسجد الأزرق وقصر توبكابي وصهريج البازيليك. وكبرنامج رحلة سياحية ، فإن جولة السلطان أحمد تضمن حصولك على تجربة رائعة في كل مكان.
وبما أن ميدان سباق الخيل في مركز المدينة، فإنه يعتبر مكان رائع لبدء يومك. ضع في اعتبارك أن ميدان سباق الخيل لم يعد قائماً. وعلى الرغم من ذلك ، فإنه يمكنك إلقاء نظرة على المسلة ، النافورة الألمانية التي هي هدية من الامبراطور الألماني فيلهلم الثاني وعمود الثعبان القائم في هذه المنطقة.
خطوتك الثانية هي آيا صوفيا ، التي بناها الإمبراطور الروماني جوستنيان الأول في القرن السادس. تم استخدامه كمسجد قبل تحويله إلى متحف في ثلاثينيات القرن العشرين. لا ينبغي تفويت فسيفساء آيا صوفيا الرائعة والهندسة المعمارية الممتازة.
عبر آيا صوفيا مباشرة ، من المستحيل تجاهل مجد الجامع الأزرق الشهير. يعتبر المسجد أحد الرموز الرئيسية
للعمارة التركية الكلاسيكية والفن الإسلامي. يعود المسجد الأزرق إلى القرن السابع عشر. ما الذي يجعل هذا
المبنى الجميل مهم؟ ربما لأنه يحتوي في الأصل على ستة مآذن وهذا يجعله فريد من نوعه في تركيا. بعد
الاستمتاع بالخارج المثير للإعجاب ، يفاجئ الزوار غالبًا بما يقرب من 20.000 بلاط أزرق تزين السقف
وتفاصيل داخلية مذهلة. نحن نعدكم بأن المحراب الجميل سوف يأخذك بعيداً.

تماشياً مع آيا صوفيا والمسجد الأزرق ، يوجد قصر كبير كان في السابق منزل السلاطين العثمانيين: قصر توبكابي. أصبح القصر ، الذي تم تحويله إلى متحف ، مجمعًا كبيرًا يضم الحريم والمجلس الإمبراطوري والقاعات والعديد من الغرف والغرفة الخاصة وغرفة الآثار المقدسة. من الممكن أيضًا رؤية آيا إيرين ، أول كنيسة للإمبراطورية الرومانية المسيحية.
بالنسبة للخطوة الأخيرة من جولة السلطان أحمد ، ستكون فرحة عظيمة عندما ترى جوهرة سرية تحت الأرض: صهريج البازيليك. بناء عملاق بني لتوفير المياه للمدينة. اكتشف تاريخ الخزان أثناء السير في مساراته الخشبية المحاطة بالأسماك الكبيرة ورأس ميدوسا الرائع.
2. برج غلاطة
لن يكون من الخطأ القول إن برج غلاطة هو واحد من أشهر صور اسطنبول، عندما تقف بالقرب من حي كراكوي وبمشاهدته عبر القرن الذهبي ستراه على الفور يرتفع ارتفاعاً رائعاً بين المباني الأخرى.
يعد البرج رمزًا لتاريخ وثقافة المنطقة. يمكنك الصعود إلى برج غلاطة والتمتع بمنظر مثير للإعجاب. جربه في يوم ثلجي ، لن تندم!
3.تلة بيير لوتي
ضع ملاحظة في عقلك، هناك مكان رائع في الجانب الأوربي لشرب الشاي التركي، وبالطبع مع إطلالة رائعة على منظر القرن الذهبي. في أيوب، يمكنك زيارة تلة بيير لوتي، منطقة رائعة مع مقبرة تاريخية تشمل مقابر العديد من السلاطين والباشاوات والمؤلفين والمشاهير ، بالإضافة إلى المطاعم ومحلات بيع التذكارات حولها.
يمكنك أن تتسلق التلة بعبورك المقابر أو تأخذ التلفريك وتستمتع بالمنظر. وفي الأسفل ، لا تنسى زيارة مسجد السلطان أيوب ، وهو مكان محبب للمسلمين.
4.جولة البوسفورالبحرية
إليك تحذير: لا تغادر تركيا بدون جولة في مضيق البوسفور. في مثل هذه المدينة حيث تمتزج الجغرافيا والثقافة
بطريقة رائعة ، لابد وأنك ترغب في القيام برحلة بحرية. الابحار بين قارتين بعبارة مريحة وكذلك من الماضي، يمر بالقرب من القصور التاريخية المميزة على الواجهة المائية ويتنفس النسيم المنعش النقي للمياه الزرقاء
العميقة ، والتقاء العديد من الصور للوجه الحقيقي لاستانبول.
5.غراند بازار وبازار التوابل
إذا كنت تتسوق وكنت تتساءل عن منطقة تسوق تاريخية وحقيقية للغاية ستعجبك لابد وأن تكون في غراند بازار وبازار التوابل. بدءاً من الايمننو، فإنه من السهل اكتشاف سوق التوابل، أكبر سوق للمواد الغذائية في المدينة، والمعروف أيضاً بالسوق المصري، فإن سوق التوابل يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من التوابل والمكسرات اللذيذة والفواكه المجففة والراحة (الطعم التركي الرائع) والنكهات التقليدية التي لا يمكنك العثور عليها بسهولة في أي مكان آخر. هل تذوقت جميع النكهات؟ الآن دعونا نرى غراند بازار
ممرات عشوائية، روحانية، ملونة ، مزدحمة ومثيرة للإعجاب مع مئات المتاجر ... أنت في البازار الكبير. لقد كان مركز المدينة لعدة قرون. بدأ السوق في الأصل كمستودع مقبب. ثم تحول إلى منطقة سوق مغلقة ضخمة مع خطوط متاهة. تجول في هذه الألغاز السرية ، وشاهد الحرفيين في العمل ، وتناول أكواب من الشاي التركي واكتشف فن المساومة!
6.برج الفتاة
يخبر النبي الإمبراطور البيزنطي أن ابنته ستقتل من قبل ثعبان في سن 18 ، وتتسبب هذه النبوءة في وضع الأميرة الصغيرة في برج مبني على صخرة بحيث لا يمكن أن يقتلها أي ثعبان. ولكن هل يمكنك الهروب من مصيرك؟ حسنًا ، لم تستطع الأميرة أيضًا. في النهاية ، يصل ثعبان مخبأ في سلة طعام ، بطريقة ما ، إلى البرج وتموت الأميرة الشابة المسكينة بسبب لدغة ثعبان. كما هو متوقع ، هذا البرج مشهور جدًا اليوم. تحول البرج إلى مطعم شهير وأنيق ، ويتميز بإطلالة كاملة على البوسفور. يقع البرج قبالة ساحل اسكودار. يمكنك أن ترى الناس يشربون الشاي ويشاهدون البرج ، وطيور النورس تحلق حولهم. ما عليك سوى التقاط الكاميرا والاستمتاع بالمنظر الذي لا مثيل له
7.جزر الأميرات
لا تتوقع قضاء بضع ساعات في جزر الأميرات ، ما عليك سوى توفير يومك بالكامل. الجزر لديها الكثير لتقدمه لزوارها. جزر الأميرات هي مجموعة من تسع جزر في بحر مرمرة. اعتادوا أن يكونوا مكانًا للنفي خلال الحقبة البيزنطية ، وتحولوا فيما بعد إلى مقصد شهير للسياح والاستانبوليين لأخذ استراحة من الحياة الفوضوية في
المدينة.
لا تحظى الجزر التسع بشعبية ، أربعة منها فقط مفتوحة للجمهور: بورغازادا وهيبيلادا وكينالادا، وبيوك أضه، وهي الأكبر والأكثر شعبية. بعض الكلمات لوصف الجزر: الصمت ، السلام ، أجراس الدراجات ، العربات ، غابات الصنوبر ، البيوت التاريخية الخشبية ، وليس المركبات الآلية.

همه مطالب © کپی رایت 2023 RealtyTurkey